منتديات دباديب

ترحب بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تلفيزون الواقع للنور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.-.METAB.-.Y
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد الرسائل : 211
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : صافي
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: تلفيزون الواقع للنور   28/9/2008, 4:59 am

مسلسل نور اثبت نقص في علاقة الحب بين الازواج
[b][/b]
وكالات - هذه الأيام لا يوجد حديث تلفزيوني إلا علي مسلسل نور، جميع الأشخاص تسمروا أمام شاشة (أم بي سي) لمشاهدة هذا المسلسل فنقرا ان هناك حالات تمت فيها الطلاق بسبب هذا المسلسل وهناك من تريد ان تسمي مولودها الجديد بمهند بطل هذا المسلسل وهناك من تقول لزوجها غازلني مثلما يفعل مهند مع نور وهناك من وضعت صورة مهند على الهاتف الجوال فغار زوجها وطلقها ،
في جولة سريعة حول بعض البلدان العربية لنعرف مدي تأثير جاذبية ووسامة مهند ، ودلع نور ورومانسية يحيي علي الأسرة العربية
مهند في البرلمان

في الأردن أصبحت هناك حالة من الهوس بمسلسل نور التركي وأصبح حديث المجالس العائلية ، فعندما تدق الساعة العاشرة وهو موعد بث المسلسل التركي ، فسوف تلاحظ حالة الهدوء التي تنتاب الشوارع الأردنية حتى يتابعون نور و مهند ، وتخيلوا أن الأمر وصل إلي دخول مهند لقاعة البرلمان الأردني! ، وذلك بعد تسجيل حالة طلاق ذكرتها صحف محلية أن زوجا غيورا أقدم على تطليق زوجته بعد أن أقدمت الأخيرة على وضع صورة مهند على هاتفها الجوال مما أثار غضبه واعتبر ذلك إهانة لمشاعره، فأقسم يمين الطلاق على الفور.

حاله الهوس بنجوم المسلسلات التركية سيطرت علي الشباب الأردني ، وبشكل خاص الشابات ، حيث تناقلت مصادر إعلامية نية لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الأردني وضع الدراما التركية على طاولة البحث لوضع خطط إستراتيجية تواجه ما يراه البعض ثقافة غير إسلامية وبشكل أساسي في ما يتعلق بالعلاقة بين الجنسين.
الصورة تبين فراغ عاطفي لدى الفتيات

أما في الصحف فبات قصر نور الواقع على ضفاف مضيق البوسفور (قصر محمد عبّود أفندي) جزءاَ من إعلانات الشركات السياحية لعروضها الصيفية. تتمني يوم زواج واحد
وفي سوريا فالحالة يرثي لها فكل النساء أصبحن يطالبن أزواجهن أن تتم معاملتهن برومانسية على غرار ما يفعل مهند مع زوجته في مسلسل نور، أو أن يبدوا لهن عواطف جياشة كالتي يطلقها يحيى في مسلسل سنوات الضياع.

فقد ذكرت أحد المواقع الإلكترونية المحلية أن أربع حالات طلاق وقعت في مدينة حلب ، فالسيدة الأولى طلقها زوجها في الوقت الذي كان يعرض فيه المسلسل، وذلك بعد نقاش حاد دار بينهما حول اعجاب الزوجة بالبطل .
وقالت إحدى جارات السيدة المطلقة كانت جارتي تشاهد المسلسل عندما مازحت زوجها وقالت له اتمنى يوم زواج واحد مع مهند وبعدين أموت ، ولم تنه جارتي حديثها إلا وكان زوجها قد طلقها.

وفي حالة أخرى، طُلقت امرأة من زوجها عندما فوجئ بصورة مهند تتصدر غرفة نومه بدلاً من صورته، كما كانت هناك حالتي طلاق بسبب نقاشات مطولة دارت بين الزوجين أثناء عرض المسلسل

وفي السعودية نفس الأمر ، فشأن السعوديات لا يختلف عن أخواتهن من الأردن وسوريا ، فآخر الأزمات الاسرية التي كان سببها مهند هي طلاق سيدة سعودية من زوجها في الدمام ؛ حيث ذكر أن أسرة «م» اعتادت الاجتماع وقت العصر لمتابعة المسلسل؛ حيث أبدت الزوجة استياءها من طريقة تعامل زوجها معها مقارنة بما تشاهد من رومانسية في التعامل من بطل المسلسل مما يجعل عينيها لا تفارق الشاشة ولو لثانية واحدة. الصورة : المسلسل سبب خلافات زوجية

وبحسب صحيفة اليوم السعودية فتلك النقاشات أزعجت الزوج حتى وصلت المقارنة في أحد الأيام إلى أقصاها فعندها ثار الزوج ونطق بيمين الطلاق وطرد الزوجة إلى بيت أهلها كي تتمتع بمتابعة المسلسل منفردة وتتابع إعجابها بالبطل.

وليست الزوجات وحدهن من جن جنونهم بحب مهند فالشباب أيضا سرقت لميس قلوبهم وعقولهم أيضا !

فهذا شاب يدعي فيصل .ش بدأ بتعلم اللغة التركية من خلال الكتب ومرافقة عدد من أفراد الجالية التركية في مدينة حائل، ويقول فيصل إنه بعد متابعته للمسلسل وبسبب بطلته الممثلة توبا لميس بدأ يقترب من أفراد الجالية التركية.

وأضاف قائلا: ذهبت إلى أحد الحلاقين ويدعى نجمي، وطلبت منه تعليمي اللغة التركية، فتفاجأ بطلبي الغريب، كونها المرة الأولى التي يأتيه أحد ويطلب منه ذلك الأمر، وبعدما شرحت له الأسباب اقتنع ووعدني بتعليمي.
وهناك بعض الفتيات التي دفع إعجابهن بوسامة مهند إلي تعلم اللغة التركية علها تقابله في يوم من الأيام وهذا ما قررته احدي الفتيات السعوديات نظرا لهوسها وحبها الشديد لمهند !
وهذه غادة، فقد ذكرت لصحيفة شمس إنها قررت هي الأخرى تعلم اللغة التركية، بعد أن أثارت قصة فيصل سخطا كبيرا لدى العديد من الفتيات السعوديات اللواتي طالبن شبان بلادهم بتغير النظرة النمطية تجاههن.

راي - ان هذا المسلسل يظل مجرد مسلسل - الجميل فيه هو الموسيقى الرومانسية- وينبغي على متفرجيه الحالمين المساكين ان يفهموا ان هذا مجرد تمثيل وان هناك مجرد فنانين يؤدون ادوارهم ويتقاضون اجورهم بالنهاية ويربحون اموالا طائلة وجمهورا واسعا ستفيدون منه لمسلسل اخر، ومع ذلك فان هذه الضجة التي وقعت بسبب هذه المسلسل تجعلني اقول ان العلاقة بعد الزواج وقبل الزواج ينبغي ان تكون اساسا متينة ومبنية على اساس الحب القوي والعاطفة القوية فالرجل عموما ينبغي ان يكون واثق من نفسه تمام الثقة، فالمراة تحب الرجل الواثق من نفسه والذي لا يتاثر لمجرد مسلسل مثلا، من جهة اخرى ينبغي على الازواج ان يفهموا جيدا بان المراة عموما هي كتلة من المشاعر الجميلة تبحث عمن يحس فيها هذه المشاعر وعندما تجده وتطمئن اليه تماما تفيض مشاعرها فيضا عذبا رقراقا حتى تغرقه في بحرغرامها فيعيشا معا قصة حب رائعة،ففي هذه الحالة فلو جاء الف مسلسل نور فعوض ان ينكد عليهما بالعكس سوف يستمتعان به ان تفرجا عليه اصلا لانهما يعيشان واقعا وليس خيالا
[b][b][/b][/b]


</TD>وشكرا

_________________
نـــــائب المديــــــــر


شجاك شغيرك شبعدك شلهاك
شجاها شباك شلهه الوكت شلهاك
ششد شلحم شخيط ششك شلهاك
ششك ششوف اشكوك اشكال بيه
للمراسلهMAOLAY2000@YAHOO.COM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تلفيزون الواقع للنور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دباديب :: (¯`·._.·[اقسام الصور ]·._.·`¯) :: منتدى صور الفنانين العرب والخليجين والاجانب-
انتقل الى: